ـ على كل شخص أن يختار الفقرة التي تنطبق عليه من الفقرات الثلاث ويضع خط تحتها
إما يختار ألف أو باء أو جيم في كل سؤال من الأسئلة العشرة..
1) أ ـ لا أستطيع التعرف على مشاعري وقت حدوثها.
ب ـ أحياناً أستطيع التعرف على مشاعري وقت حدوثها.
ج ـ أستطيع التعرف على مشاعري وقت حدوثها.
2) أ ـ لا أستطيع التحكم والسيطرة على مشاعري وقت حدوثها.
ب ـ أحياناً أستطيع التحكم والسيطرة على مشاعري وقت حدوثها.
ج ـ أستطيع التحكم والسيطرة على مشاعري وقت حدوثها وعند الغضب.
3) أ ـ لا أستطيع حث نفسي في الاستمرار على مواجهة الإحباط.
ب ـ أحياناً أستطيع حث نفسي في الاستمرار على مواجهة الإحباط.
ج ـ أستطيع حث نفسي في الاستمرار على مواجهة الإحباط ومهما كانت الظروف.
4) أ ـ لا أستطيع أن أكون قادراً على تحفيز النفس وتحقيق الأهداف.
ب ـ أحياناً أستطيع أن أكون قادراً على تحفيز النفس وتحقيق الأهداف.
ج ـ أستطيع أن أكون قادراً على تحفيز النفس وتحقيق الأهداف مهما كانت الصعوبات
5) أ ـ لا أستطيع أن أكون قادراً على الشعور بالأمل ( متفائل ).
ب ـ أحياناً أستطيع أن أكون قادراً على الشعور بالأمل ( متفائل ).
ج ـ أستطيع أن أكون قادراً على الشعور بالأمل ( متفائل ).
6) أ ـ لا أستطيع التحكم في النزوات وإمكانية تأجيل إحساسي بإشباع النفس.
ب ـ أحياناً أستطيع التحكم في النزوات وإمكانية تأجيل إحساسي بإشباع النفس.
ج ـ أستطيع التحكم في النزوات وإمكانية تأجيل إحساسي بإشباع النفس ورضاها.
7) أ ـ لا أستطيع تنظيم حالتي النفسية.
ب ـ أحياناً أستطيع تنظيم حالتي النفسية.
ج ـ أستطيع تنظيم حالتي النفسية والتحكم فيها.
أ ـ لا أستطيع منع الأسى والألم من شل قدرتي على التفكير.
ب ـ أحياناً أستطيع منع الأسى والألم من شل قدرتي على التفكير.
ج ـ أستطيع منع الأسى والألم من شل قدرتي على التفكير وتجاوز المحن.
9) أ ـ لا أستطيع التواصل مع الآخرين.
ب ـ أحياناً أستطيع التواصل مع الآخرين.
ج ـ أستطيع التواصل مع الآخرين ولدي شعبية.
10) أ ـ لا أستطيع أن أفهم لغة الإشارة أو الجسد عند ما يكون الآخر متألماً.
ب ـ أحياناً أستطيع أن أفهم لغة الإشارة أو الجسد عند ما يكون الآخر متألماً.
ج ـ أستطيع أن أفهم لغة الإشارة أو الجسد عند ما يكون الآخر متألما ًولدي قدرة على التعاطف مع الآخرين أو بما يسمى التقمص الوجداني.
لحساب الدرجات و الذكاء العاطفي ( أ = صفر ) ( ب= 1 ) ( ج = 3 )
ألف ما يحتاج تعدهم لأنهم صفر ونعد كم فقرة باء جاوبنا ومن ثم نجمع عدد فقرات جيم ونضربهم 2
مثال جاوبت أنت على 2 ألف لا نحسبهم أبداً وجاوبت 5 باء يساوي 5درجات وجاوبت على 5 جيم ضرب 2 يساوي 10 درجات وبعدها نجمع 5 +10 وتصبح النتيجة 15
هناك ثلاث مستويات للذكاء العاطفي تقريباً وهي كالتالي.
المستوى الأول ذكاء عاطفي عالي تقريباً 16 فما فوق
المستوى الثاني ذكاء عاطفي النمط العام تقريباً 5 - 15
المستوى الثالث أمية عاطفية تقريباً 4 فما دون
بالتوفيق للجميع ونسألكم الدعاء
أخوكم ومحبكم أبو مصطفى
إما يختار ألف أو باء أو جيم في كل سؤال من الأسئلة العشرة..
1) أ ـ لا أستطيع التعرف على مشاعري وقت حدوثها.
ب ـ أحياناً أستطيع التعرف على مشاعري وقت حدوثها.
ج ـ أستطيع التعرف على مشاعري وقت حدوثها.
2) أ ـ لا أستطيع التحكم والسيطرة على مشاعري وقت حدوثها.
ب ـ أحياناً أستطيع التحكم والسيطرة على مشاعري وقت حدوثها.
ج ـ أستطيع التحكم والسيطرة على مشاعري وقت حدوثها وعند الغضب.
3) أ ـ لا أستطيع حث نفسي في الاستمرار على مواجهة الإحباط.
ب ـ أحياناً أستطيع حث نفسي في الاستمرار على مواجهة الإحباط.
ج ـ أستطيع حث نفسي في الاستمرار على مواجهة الإحباط ومهما كانت الظروف.
4) أ ـ لا أستطيع أن أكون قادراً على تحفيز النفس وتحقيق الأهداف.
ب ـ أحياناً أستطيع أن أكون قادراً على تحفيز النفس وتحقيق الأهداف.
ج ـ أستطيع أن أكون قادراً على تحفيز النفس وتحقيق الأهداف مهما كانت الصعوبات
5) أ ـ لا أستطيع أن أكون قادراً على الشعور بالأمل ( متفائل ).
ب ـ أحياناً أستطيع أن أكون قادراً على الشعور بالأمل ( متفائل ).
ج ـ أستطيع أن أكون قادراً على الشعور بالأمل ( متفائل ).
6) أ ـ لا أستطيع التحكم في النزوات وإمكانية تأجيل إحساسي بإشباع النفس.
ب ـ أحياناً أستطيع التحكم في النزوات وإمكانية تأجيل إحساسي بإشباع النفس.
ج ـ أستطيع التحكم في النزوات وإمكانية تأجيل إحساسي بإشباع النفس ورضاها.
7) أ ـ لا أستطيع تنظيم حالتي النفسية.
ب ـ أحياناً أستطيع تنظيم حالتي النفسية.
ج ـ أستطيع تنظيم حالتي النفسية والتحكم فيها.
أ ـ لا أستطيع منع الأسى والألم من شل قدرتي على التفكير.
ب ـ أحياناً أستطيع منع الأسى والألم من شل قدرتي على التفكير.
ج ـ أستطيع منع الأسى والألم من شل قدرتي على التفكير وتجاوز المحن.
9) أ ـ لا أستطيع التواصل مع الآخرين.
ب ـ أحياناً أستطيع التواصل مع الآخرين.
ج ـ أستطيع التواصل مع الآخرين ولدي شعبية.
10) أ ـ لا أستطيع أن أفهم لغة الإشارة أو الجسد عند ما يكون الآخر متألماً.
ب ـ أحياناً أستطيع أن أفهم لغة الإشارة أو الجسد عند ما يكون الآخر متألماً.
ج ـ أستطيع أن أفهم لغة الإشارة أو الجسد عند ما يكون الآخر متألما ًولدي قدرة على التعاطف مع الآخرين أو بما يسمى التقمص الوجداني.
لحساب الدرجات و الذكاء العاطفي ( أ = صفر ) ( ب= 1 ) ( ج = 3 )
ألف ما يحتاج تعدهم لأنهم صفر ونعد كم فقرة باء جاوبنا ومن ثم نجمع عدد فقرات جيم ونضربهم 2
مثال جاوبت أنت على 2 ألف لا نحسبهم أبداً وجاوبت 5 باء يساوي 5درجات وجاوبت على 5 جيم ضرب 2 يساوي 10 درجات وبعدها نجمع 5 +10 وتصبح النتيجة 15
هناك ثلاث مستويات للذكاء العاطفي تقريباً وهي كالتالي.
المستوى الأول ذكاء عاطفي عالي تقريباً 16 فما فوق
المستوى الثاني ذكاء عاطفي النمط العام تقريباً 5 - 15
المستوى الثالث أمية عاطفية تقريباً 4 فما دون
بالتوفيق للجميع ونسألكم الدعاء
أخوكم ومحبكم أبو مصطفى