منتديات الوافي الثقافية

منتدى يهتم بكل القضايا والمشاكل التربوية والنفسية والسلوكية والعاطفية


    أ .أحمد آل سعيد في حوزة البتول العلمية بالعوامية

    شاطر

    عبير الفرج
    وافي جديد
    وافي جديد

    انثى عدد الرسائل : 3
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 27/04/2009

    أ .أحمد آل سعيد في حوزة البتول العلمية بالعوامية

    مُساهمة من طرف عبير الفرج في الإثنين أبريل 27, 2009 12:53 am









    اختتمت حوزة البتول العلمية أسبوعها الأخير قبل إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، بدورة لطالباتها عن أهمية الذكاء العاطفي ومهارته والأمية العاطفية والفرق بين النوعين وبقية أنواع الذكاء الأخرى.

    قدم هذه الدورة الأستاذ والأخصائي النفسي أحمد آل سعيد في أربع ليالي ولمدة ساعتين ونصف كل ليلة، حيث وقف الأستاذ على جانب ضرورة معرفة النفس وفهم المشاعر وتحديدها والتعامل معها بشكل إيجابي ومنظم ومريح يكسب الفرد منا ما يسمى بالذكاء العاطفي، وأنه ليس بالصعب ولا المستحيل اكتسابه، ولكن يحتاج لمهارات تقوّمه بالشكل الصحيح. وأن الذكي عاطفياً هو من يحسن التعامل مع نفسه ومع الآخرين بشكل سليم وإيجابي، وهذا الذكاء أخذناه من مدرسة أهل البيت عليهم السلام من خلال أحاديث النبي عليه أفصل الصلاة وأتم التسليم، وروايات أهل البيت المتواترة في الكتب والتي تحثنا على التكامل الذاتي والروحي والحس الاجتماعي.

    هذا وقد أضافت التمارين القياسية للذات وأوراق العمل والنقاشات المطروحة في الدورة الكثير لدى طالبات الحوزة في هذا الجانب، مما شجعهن على طلب المزيد من الدورات في التواصل الفعّال مع الآخرين.
    وإعادة مثل هذه الدورات في مقر الحوزة لشبابنا في سن المراهقة يعود عليهم بالفائدة التي لمسها الكبار، والتي ستقدم الكثير لو طرحت على هذه الفئة العمرية. وقد صرّح الأستاذ بأهمية هذه الدورات في جميع المراحل العمرية، وقد سبق أن طرحها من خلال رياض الأطفال في أغلب مناطق القطيف.

    وصلِ اللهم على محمد وال محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:18 pm