منتديات الوافي الثقافية

منتدى يهتم بكل القضايا والمشاكل التربوية والنفسية والسلوكية والعاطفية


    ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°

    شاطر
    avatar
    عوامية وافتخر
    وافي مميز
    وافي مميز

    انثى عدد الرسائل : 593
    مكان الإقامة : اعماق حزني
    الوظيفة : ممرضة
    المزاج : في عالم الخيال
    تاريخ التسجيل : 15/12/2007

    ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°

    مُساهمة من طرف عوامية وافتخر في الجمعة مارس 28, 2008 4:26 pm


    ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°


    في زماننا هذا اصبح الناس ينظرون الى الشخص الطيب نظرة الضعف وانه المسكين فهو طيب..

    من الممكن فعل اي شيء بحقه لانه في الاخير مهما كان سيسامح ويصفح ..

    لسانه لين لايقوى على الجرح والاهانه والسب واحراج الاخرين , وجهه بشوش دائما

    لايعرف العبس, لايهتم بمصالحه مثل اهتمامه بمصالح الاخرين

    يضحي بكل شيء لاجل سعادتهم ورضاهم .. لان ادخال السرور على الناس اما يعتبرها

    صدقه او رحمه منه..

    ورغم كل هذه الصفات يقولون عنه ضعيف الشخصيه

    البعض يقول القوي يأكل الضعيف

    ويمتثلون مواصفات ملك الغابه الاسد

    ويقولون ان كنت تستحي لافائدة لك في هذه الحياة

    والامثال تتراكم

    واقول كل ماعندي واترك الباقي لآرائكم ..


    هل الشخص الطيب ضعيف الشخصية ؟؟؟

    تحياتي لكم
    منقول










    _________________



    قَـبـلَ أن تُـبْــرَأ روحـــي تَــيَّــمَ الــــروحَ عَــلِـــيْ


    قـبــلَ أنْ يُـبْــدَأ خَـلـقــي هِـمْــتُ عِـشْـقَـاً بِـعَـلِــيْ


    قـبـلَ أن تُـبْـدَى سِنـيـنـي بِـعــتُ عـمــري لِـعَـلِــيْ
    يــــــــــــاموالين لاتنسوني من خالص دعائكــــــــــم
    avatar
    دمعة
    مشرفة استراحة المنتدى
    مشرفة استراحة المنتدى

    انثى عدد الرسائل : 187
    تاريخ التسجيل : 26/10/2007

    رد: ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°

    مُساهمة من طرف دمعة في الجمعة مارس 28, 2008 4:57 pm

    أحسن الى الناس تستعبد قلوبهمُ
    فطالما استعبد الانسان احسان
    avatar
    عوامية وافتخر
    وافي مميز
    وافي مميز

    انثى عدد الرسائل : 593
    مكان الإقامة : اعماق حزني
    الوظيفة : ممرضة
    المزاج : في عالم الخيال
    تاريخ التسجيل : 15/12/2007

    رد: ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°

    مُساهمة من طرف عوامية وافتخر في الجمعة مارس 28, 2008 7:12 pm

    مشكورة دمعة على مرورك ارائع لكي تحياتي
    عوامية وافتخر


    _________________



    قَـبـلَ أن تُـبْــرَأ روحـــي تَــيَّــمَ الــــروحَ عَــلِـــيْ


    قـبــلَ أنْ يُـبْــدَأ خَـلـقــي هِـمْــتُ عِـشْـقَـاً بِـعَـلِــيْ


    قـبـلَ أن تُـبْـدَى سِنـيـنـي بِـعــتُ عـمــري لِـعَـلِــيْ
    يــــــــــــاموالين لاتنسوني من خالص دعائكــــــــــم
    avatar
    صديقة الطفل
    وافي ناري
    وافي ناري

    انثى عدد الرسائل : 59
    مكان الإقامة : سنابسية وافتخر
    الوظيفة : مشرفة تربوية
    المزاج : على هوى الطقس
    تاريخ التسجيل : 30/11/2007

    رد: ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°

    مُساهمة من طرف صديقة الطفل في الثلاثاء أبريل 01, 2008 11:00 pm


    أنا من رأي الطيب ليس من ضعف الشخصية وإنما يدل على حسن الأخلاق وزي ما يقول المثل الطيب غلب الطبيب فهو يعتبر علاج فعال لكسب الآخرين وكسب ودهم واحترامهم . f1
    avatar
    ابو مصطفى
    مشرف عام واخصائي نفسي
    مشرف عام واخصائي نفسي

    ذكر عدد الرسائل : 1051
    مكان الإقامة : سنابسي
    الوظيفة : اخصائي نفسي
    المزاج : الحمد لله
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 10/10/2007

    رد: ×?°هل الإنسان الطيب ضعيف الشخصية ×?°

    مُساهمة من طرف ابو مصطفى في الجمعة أبريل 04, 2008 7:17 am

    شكراً لك ابنتي على الموضوع

    نحن نبحث عن الطيبة

    الطيب محبوب بين زملائه واقرانه

    الطيب شخص محترم

    لكن البعض لا عي أهمية الطيبة

    الخجل والخوف الاجتماعي فعلاً صاحبة قد يفهم بانه ضعيف

    بوركتي وبورك نقلك عزيزيتي

    بالتوفيق للجميع


    _________________
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    الأطفال هم أكثر أهتمامي

    التعلم والتعليم هوايتي

    وخدمتكم شرف لي

    ونسألكم الدعاء

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 2:57 pm