منتديات الوافي الثقافية

منتدى يهتم بكل القضايا والمشاكل التربوية والنفسية والسلوكية والعاطفية


    شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    شاطر

    مازلت أحترق
    مشرفة وافي الادبي
    مشرفة وافي الادبي

    انثى عدد الرسائل : 496
    مكان الإقامة : تحت الرماد
    الوظيفة : طالبة جامعية
    المزاج : جسد بلا روح
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 30/10/2007

    شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف مازلت أحترق في الأربعاء نوفمبر 07, 2007 6:51 pm

    بسم الله الرحمن الرح


    [size=18]سأضع بين ايديكم شخصيات حقيقية

    تفوق الخيال
    اقرأوا القصة وقولوا لي اين المستحيل؟

    اليوم سأنقل لكم عن شخصية واحدة
    ومن يرغب بالاضافة فلا يتردد


    صمّاء بكماء عمياء....تسمع وترى وتتكلم!

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


    تحية طيبة وبعد:





    يتذمر الكثيرون من حياتهم ويشكون ضعف حيلتهم ويعلقون فشلهم على كل شيء إلا أنفسهم...يستطيع الإنسان أن يعمل في حالة كان محروماً من إحدى يديه أو قدميه أو عينيه ولكن
    أن يُبدع الإنسان على الرغم من حرمانه من السمع والبصر والكلام,ففي ذلك تحد وإعجاز وهو ما أنجزته*هيلين كيلر* ذات الإعاقة الثلاثية التي عاشت88عاماً؛ماجعلها تستحق عن جدارة لقب *المرأة المعجزة* وهي التي تمنت أن تعيش ثلاثة أيام فقط؛متمتعة بتلك الحواس التي فقدتها ؛وكان لامرأة أخرى تدّعي أن الفضل الأكبر في إخراج هذه الفتاة من الظلمات إلى النور؛حتى استطاعت ان تصبح شخصية عالمية حباها الله بقدرات متميزة.

    ولدت هيلين كيلر في السابع والعشرين من شهر يونيو العام1880طفلة سليمة الحواس؛ولكن بعد أن أتمت عاماً ونصف العام أصيبت بحمّى شديدة..حار الأطباء في تحديد نوعها,فعجزوا عن علاجها ولم يجدوا وقد أدركهم اليأس؛إلاّ أن ينفضّوا عنا سائلين المولى عز وجل أن يلهم والديها الصبر على فقدانهاولكن إرادة الحياة كانت جلية في هيلين منذ طفولتها؛فلم تمض أيام عدة حتى دبّت الحياة في جسدها الصغير الضعيف..عادت الحمرة تعلو وجنتيها ولكن والديها اللذين غمرتهما الفرحة بعودة الروح إلى صغيرتيهما لم يدركا أن المرض قد سلبها..قبل أن يغادر جسدها الصغير أهم حاستين وهما(السمع والبصر)...
    عاشت هيلين سنواتها الأولى حياة عشوائية بهيمية لاتفقه من الحياة غير حاجاتها الفطرية.ولم تجد الصغيرة طريقة للتواصل مع الآخرين في عالمها الدامس إلا بعض الإيماءات والإشارات البدائية ..



    وضعها والداها في معهد للعميان، وطلبا من رئيس القسم أن يرشدها إلى معلمة لها، فأرشدها إلى (آن سوليفان) التي كانت قد أصيبت أول عمرها بمرض أفقدها بصرها، ودخلت معهد العميان في الرابعة عشرة من عمرها، وبعد حين عاد إليها بصرها جزئياً.
    وقد التقت بعد انتهاء دراستها بهيلين كيلر لتبدأ معها رحلة طويلة مثيرة هي أشبه بالأعجوبة وتمثل في الحقيقة أروع إنجاز تم في حقل تأهيل المعوقين.
    رحبت أسرة كيلر بالمعلمة سوليفان ترحيباً حاراً، وكانت هيلين آنذاك في حوالي السادسة من عمرها. بدأت سوليفان تعلمها الحروف الأبجدية بكتابتها على كفها بأصابعها واستعملت كذلك قطعاً من الكرتون عليها أحرف نافرة، كانت هيلين تلمسها بيديها وتدريجياً بدأت تؤلف الكلمات والجمل بنفسها.

    وبعد مرور عام تعلمت هيلين تسعمئة كلمة، واستطاعت كذلك دراسة الجغرافيا بواسطة خرائط صنعت على أرض الحديقة كما درست علم النبات.
    وفي سن العاشرة تعلمت هيلين قراءة الأبجدية الخاصة بالمكفوفين وأصبح بإمكانها الاتصال بالآخرين عن طريقها.

    ثم في مرحلة ثانية أخذت سوليفان تلميذتها إلى معلمة قديرة تدعى (سارة فولر) تعمل رئيسة لمعهد (هوارس مان) للصم في بوسطن وبدأت المعلمة الجديدة مهمة تعليمها الكلام، بوضعها يديها على فمها أثناء حديثها لتحس بدقة طريقة تأليف الكلمات باللسان والشفتين.
    وانقضت فترة طويلة قبل أن يصبح باستطاعة أحد أن يفهم الأصوات التي كانت هيلين تصدرها.
    لم يكن الصوت مفهوماً للجميع في البداية، فبدأت هيلين صراعها من أجل تحسين النطق واللفظ، وأخذت تجهد نفسها بإعادة الكلمات والجمل طوال ساعات مستخدمة أصابعها لالتقاط اهتزازات حنجرة المدرسة وحركة لسانها وشفتيها تعابير وجهها أثناء الحديث.
    وتحسن لفظها وازداد وضوحاً عاماً بعد عام فيما يعد من أعظم الانجازات الفردية في تاريخ تريبة وتأهيل المعوقين.
    ولقد أتقنت هيلين الكتابة وكان خطها جميلاً مرتباً.

    ثم التحقت هيلين بمعهد كمبردج للفتيات، وكانت الآنسة سوليفان ترافقها وتجلس بقربها في الصف لتنقل لها المحاضرات التي كانت تلقى وأمكنها أن تتخرج من الجامعة عام 1904م حاصلة على بكالوريوس علوم في سن الرابعة والعشرين.
    ذاعت شهرة هيلين كيلر فراحت تنهال عليها الطلبات لالقاء المحاضرات وكتابة المقالات في الصحف والمجلات.
    بعد تخرجها من الجامعة عزمت هيلين على تكريس كل جهودها للعمل من أجل المكفوفين، وشاركت في التعليم وكتابة الكتب ومحاولة مساعدة هؤلاء المعاقين قدر الإمكان.
    وفي أوقات فراغها كانت هيلين تخيط وتطرز وتقرأ كثيراً، وأمكنها أن تتعلم السباحة والغوص وقيادة المركبة ذات الحصانين.
    ثم دخلت في كلية (رد كليف) لدراسة العلوم العليا فدرست النحو وآداب اللغة الانجليزية، كما درست اللغة الألمانية والفرنسية واللاتينية واليونانية.
    ثم قفزت قفزة هائلة بحصولها على شهادة الدكتوراه في العلوم والدكتوراه في الفلسفة.
    في الثلاثينات من القرن قامت هيلين بجولات متكررة في مختلف أرجاء العالم في رحلة دعائية لصالح المعوقين للحديث عنهم وجمع الأموال اللازمة لمساعدتهم، كما عملت على إنشاء كلية لتعليم المعوقين وتأهيلهم، وراحت الدرجات الفخرية والأوسمة تتدفق عليها من مختلف البلدان.
    من مؤلفاتها:
    1902:قصة حياتي
    1903:تفاؤل
    1908:الحياة التي عشتها
    1910:أغنية الحائط الحجري
    1913:بعيداً عن الظلام
    1927:ديانتي
    1930:وسط النهار_حياتي
    1932السلام_مساءً
    1933:هيلين كيلر في سكتلندا
    1038:جريدة هيلين كيلر
    1941:ليكن لنا إيمان
    1955:المدّرس
    1957:الباب المفتوح
    *لو أبصرت ثلاثة أيام فقط*

    **إنجازات هذه المرأة العمياء الصماء البكماء**

    1902:قبل تخرجها في كلية راد كليف بدأت في كتابة قصة حياتهاتحت عنوان (قصة حياتي)..
    1904:حصلت على ليسانس أداب من كلية (راد كليف الاميركية)
    1923:عيّنت مستشارة في الشؤون القومية والماليةفي مؤسسة المكفوفين الأميريكية.
    1960:في إحتفالها بعيد ميلادها الثمانين أعلنت أنها تأمل أن تتاح لها فرصة تعليم كل طفل أعمى.
    1964:أختيرت ضمن25 رجلاً و5 سيدات لتسلم جائزة الحرية؛وهي أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة الاميريكية

    *تحصلت على دكتوراه فخرية من:جامعة هارفرد ؛جلاسجو ؛ برلين؛ نيودلهي-نيواترستراند ؛جوهانسبرغ ؛جنوب افريقيا..

    قابلت العديد من السياسيين العالميين؛واجتمعت بهم ومنهم الرئيس الأميركي أيزنهاروسنة1953 ورئيس وزراء البريطاني تشرشل ورئيس الوزراء الهندي نهرو والرئيس الاميركي جون كيندي سنة 1961

    وصفها الكاتب الاميركي مارك توين فقال(إن أعظم شخصيتين ظهرتا في القرن التاسع عشر هما نابليون بونابرت و هيلين كيلر)…

    إنتهت حياة هيلين كيلر في 1يونيو 1968 و أصبحت رمزاً من الرموز البشرية في تحقيق المستحيل؛وقد تناولت السينما والتلفزيون الاميركي ,قصة حياتها في أكثر من عمل فني وقام بنشر قصة كفاحها وحياتها معظم كتّاب العالم وبمختلف اللغات..

    أضع قصة هذه المرأة أمامي كل يوم لآتذكر أنه لا يوجد مستحيل في هذه الحياة..وإن الله قادر على كل شيء...!


    اجيبوني أين المستحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واين كلمة الاعاقة؟
    ليست موجودة في قاموسنا

    تحياتي
    ولي عودة[/size]


    عدل سابقا من قبل في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 10:52 pm عدل 1 مرات

    مازلت أحترق
    مشرفة وافي الادبي
    مشرفة وافي الادبي

    انثى عدد الرسائل : 496
    مكان الإقامة : تحت الرماد
    الوظيفة : طالبة جامعية
    المزاج : جسد بلا روح
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 30/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف مازلت أحترق في الخميس نوفمبر 08, 2007 1:40 pm

    شخصية اليوم


    لودفيج فان بيتهوفن

    ولد بيتهوفن في مدينة بون ألمانيا عام 1770م، وسعى والده إلى تعليمه أصول العزف على البيانو والقيثارة وهو في الثالثة من عمره.

    تتلمذ في البداية على يد موتسارت ثم على يد هايدن.

    نشأ بيتهوفن فقيراً وعاش فقيراً حتى آخر لحظة من حياته دون أن يحيد عن مبادئه العليا التي اعتنقها. وفي عام 1802م عندما كان بيتهوفن يبلغ من العمر اثنين وثلاثين عاماً كتب:

    (آه منكم أيها الناس الذين ترونني كئيباً، حقوداً، فظ الخلق، إنكم تظلمونني هكذا. أنتم لا تعرفون السبب الغامض لسلوكي هذا، فمنذ سني الطفولة تفتح قلبي وروحي على الرقة والطيبة، وكان هدفي دوماً الوصول إلى الكمال، وتحقيق الأمور العظيمة، ولكن فكروا في أنني أعاني منذ ست سنوات من ألم لا شفاء له، زاده أطباء عاجزون.

    لقد ولدت حاد المزاج مرهف الإحساس لمسرات الحياة والمجتمع، ولكنني سرعان ما اضطررت إلى الانسحاب من الحياة العامة واللجوء إلى الوحدة، وعندما كنت أحاول أحياناً التغلب على ذلك كنت أصد بقسوة ومع ذلك لم يكن بوسعي أن أقول للناس: (ارفعوا أصواتكم صيحوا) فأنا أصم).

    يا لشدة ألمي عندما يسمع أحد بجانبي صوت ناي لا أستطيع أنا سماعه، أو يسمع آخر غناء أحد الرعاة بينما أنا لا أسمع شيئاً، كل هذا كاد يدفعني إلى اليأس، وكدت أضع حدا لحياتي البائسة، إلا أن الفن، الفن وحده هو الذي منعني من ذلك).

    وعندما أصبح بيتهوفن يتجنب الناس لجأ إلى الطبيعة، يدون فيها أنغامه وألحانه، فأبدع موسيقى تعبر تعبيراً صادقاً عن إحساس الإنسان.

    ولا تزال سيمفونياته التسع ومؤلفاته العديدة نبعاً ينهل منه كل محب للموسيقى، وكانت أعظم موسيقاه على الإطلاق تلك التي انتجها في مرحلته الأخيرة الصماء، فمن وسط أشد أنواع العزلة عمقاً، وهب بيتهوفن فهما أعمق ـ لقد كان مريضاً فقيراً أصم مهجوراً من أعز الناس وأحبهم لديه، ومن خلال هذه الأعماق الرهيبة التي كان يقبع فيها أصدر أعظم ألحانه وأكثرها خلوداً.

    وبتضاعف أمراضه في فترة حياته الأخيرة تضاعفت أحزانه لتنتهي حياته بوفاته عام 1827م.

    التعليق:

    * يلاحظ بأن بيتهوفن أصيب في العضو الرئيسي والنبيل بالنسبة لممارسته الموسيقا، ومع ذلك لم يثنه ذلك عن الإبداع والإنتاج على أعلى المستويات، إن لم نقل بأن عاهته السمعية أثرت في انتاجه الموسيقي إلى درجة التميز والحساسية المرهفة.

    * وإذا تساءلنا كيف كان بيتهوفن يستمع إلى موسيقاه؟ فالمصادر تذكر أنه عندما اشتد نقص السمع لديه كان يستمع إلى مقطوعاته وعزفه بوضع طرف مسطرة بين أسنانه بينما يضع طرفها الآخر على البيانو، وهو ما يطلق عليه السمع بالطريق العظمي.

    وهذا الأمر ـ كما يبدو لي ـ يتناسب مع آفة توصيلية ثنائية الجانب، لأنه في هذا النمط من الآفات نستطيع السماع بالطريق العظمي، بينما في الآفات الحسية العصبية لايمكن الاستفادة من هذا الطريق.

    فأمام نقص سمع توصيلي ثنائي الجانب متدرج، في بداية الكهولة، نفكر بتشخيص تصلب الركابة ولكن ذلك بشكل غير مؤكد فما هو إلا تشخيص بالطريق الراجع اعتماداً على وصف بيتهوفن لنقص السمع لديه.

    * يلاحظ من كلام بيتهوفن حالة العزلة الشديدة التي يفرضها نقص السمع، ويضاف إلى ذلك التأثير السيء المزعج الذي قد ينجم عن وجود طنين مرافق.



    سبحان الله شوفوا كيف اتغلب على الاعاقة

    هذا لا يعتبر شخص معاق

    فالمعاق هو الذي يستسلم و لا يحاول
    النجاح

    تحياتي

    ولي عودة

    رغم اني يبدوا اني وحيدة في موضوعي
    ولكن رغم ذلك......

    لي عودة

    بنت أبيها
    العضوة المتميزة
    العضوة المتميزة

    انثى عدد الرسائل : 745
    العمر : 33
    مكان الإقامة : في قلب والدي
    الوظيفة : طالبة تمريض
    المزاج : دوام الحال من المحال
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 10/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف بنت أبيها في الخميس نوفمبر 08, 2007 3:04 pm


    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    اختي مازلت احترق جملة علمني اياها والدي الله يحفظه ابو مصطفى اضعها امامي
    لايهمني ان كان جميع الناس يمدحوني او يذموني مايهمني شيء واحد ان بداخلي قناعة ان مهما ارادوا بي سوءا الله معي ومهما ارادوا بي خيرا لن ينفعوني المهم قناعتي الداخلية وماتقذف الا الشجرة المثمرة واليانعة والحمد لله رب العالمين

    تابعي والله يرعاك واهل البيت عليهم السلام شخصياً قرأت عن هذين الشخصيتين وعن غيرهم الذين اعطوا لقب اعاقة من كتاب موسوعي اسمه صانعوا التاريخ ومنهم شخصية

    لويـس بــريـــل مخترع لغة المكفوفين

    إن اختراع الكتابة الخاصة بالمكفوفين قد أكمل النقص الذي كان يعانيه نظامهم التعليمي، حيث أصبح بواسطته يستطيع الطالب الكفيف أن يمارس القراءة والكتابة كغيره من الأشخاص العاديين وإن اختلفت الطريقة.
    يعتبر (لويس برايل) هو المؤسس الأول لطريقة برايل وقد ولد (لويس برايل)سنة 1809، وفقد بصره وهو في الثالثة من عمره، وانضم إلى معهد باريس في سن العاشرة، وقبل التحاقه بالمدرسة علمه أبوه استخدام يديه بمهارة، وكان حاد الذكاء فأصبح تلميذا وموسيقيا بارعا، وبعد تخرجه أصبح معلما بالمعهد واهتم برعاية المكفوفين، ولقد تمكن بريل أن يكتب طريقة الشيفرة العسكرية التي كان قد اخترعها الضابط الفرنسي (بيير لسكي) ليرسل التعليمات العسكرية إلى الجيش الفرنسي وهو في حربه مع الألمان وتتكون أساساٌ من إثنتي عشرة نقطة، ويمكن أن تتكون كل الكلمات بالتبادل، إلا أن (برايل) استطاع تعديل واختصار الاثنتي عشرة نقطة إلى ست نقط ليسهل الموقف التعليمي على الكفيف، إلا أن طريقة بريل لم تكن الطريقة الوحيدة للكتابة البارزة فقد كان هناك طرق أخرى مثل طريقة كتابة الحروف العادية ولكن بالبارز، وطريقة أخرى تستعمل فيها خطوط ومنحنيات بارزة، إلا أن سهولة طريقة (برايل) وبساطتها أدت إلى إندثار جميع الطرق الأخرى.
    وهناك خلاف في نشأة طريقة الكتابة هذه فبعضهم ينسبها إلى (تشارلس باربير) المهندس والمخترع والبعض الآخر يقول إنها نشأت عن الحاجة إلى قراءة الشيفرة العسكرية في الظلام وسمى باربير طريقته أولا "الكتابة الليلية".
    وفي سنة 1915 نشر بحثا لفت فيه النظر إلى إمكان استخدام طريقته في كتابة النوتة الموسيقية للمكفوفين، كما أنه اخترع أيضا لوحا ونوعا من القلم يمكن استخدامه في الكتابة على الورق بدقة في خطوط موسيقية نقرا بالأصابع ويبدو أن اهتمام (برايل) باختراع (باربير) يرجع إلى ما أحس به من إمكانية استخدامه في كتابة النوتة الموسيقية للمكفوفين، فإذا كان الأمر كذلك فإنه من المفيد أن نلاحظ أن أسلوبه في ترتيب النقط في النوتة الموسيقية هو الجزء الوحيد من طريقته العامة.
    وكان أول شيء نشر عن طريقة بريل عام 1837 أما عن طريقته بأكملها فلم تنشر إلا في سنة 1839 ومع نجاح هذه الطريقة، إلا أنها قوبلت بعدة صعوبات من القائمين بالأمر في المدارس -فالمدرس أو التلميذ الذي أراد تعلمها كان عليه أن يفعل ذلك خارج ساعات الدراسة الرسمية- وحتى المدرسة التي بدأت فيها طريقة (برايل) لم تستخدم رسميا إلا بعد مرور ما يقرب من أربع عشرة سنة وذلك بعد وفاة (برايل) بسنين.
    ولم تقبل طريقة برايل في بريطانيا إلا في عام 1869 وأما في أمريكا فبدأ استخدامها سنة 1860. وقد عدلت هذه الطريقة بعد عام 1919 وعرفت بطريقة برايل المعدلة.
    أما كتابة (برايل) في اللغة العربية فقد دخلت على يد محمد الأنسي في منتصف القرن التاسع عشر حيث حاول التوفيق بين أشكال الحروف المستخدمة في الكتابة العادية وشكلها في الكتابة النافرة. وبهذه الطريقة نقل الأنسي عددا من الكتب إلا أن هذه الطريقة لم تنتشر على نطاق واسع وبعد بذل محاولات عديدة اعتمد المهتمون بطريقة برايل لتطوير ما يتناسب واللغة العربية. وقد قامت منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة لهيئة الأمم المتحدة في عام 1951 بتوحيد الكتابة النافرة بقدر ما تسمح به أوجه الشبه بين الأصوات المشتركة في اللغات المختلفة. وقد نتج عن هذه الحركة النظام الحالي للرموز العربية.
    وقد استفاد المختصون بطريقة برايل باللغة العربية من بحوث الدول العربية المتقدمة في هذا المجال من حيث جعل الكتابة البارزة سهلة. فقد عمل على أن تبدأ الحروف إما بالنقطة رقم (1) أو بالنقطة رقم (2) وكما عمل على أن تكون الأحرف الأكثر استعمالا في اللغة ذات عدد قليل من النقاط. ولذلك فالأحرف الأكثر استخداما تشكل في معظمها ثلاث أو أربع نقاط. وقد توصلت هيئات المكفوفين العربية إلى اختصارات لأكثر من مائة واثنين وثمانين كلمة من الكلمات المتداولة على نطاق واسع، وبهذه الطريقة أمكن توفير الوقت والجهد اللازمين للكتابة.



    حروف لغة برايل


    تقوم كتابة (برايل) في الأساس على ست نقاط أساسية ثلاثة على اليمين وثلاثة على اليسار كما يلي :




    ومن هذه النقاط الست تتشكل جميع الأحرف والاختصارات والرموز ومع دخول الكمبيوتر إلى عالمنا دخل نظام الثماني نقاط في نظام الكمبيوتر ليعطي مجالا لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الإشارات والرموز، ولكن هذا النظام ظل مستخدما فقط في الكمبيوتر ولم يوسع لغيره.
    أما طريقة قراءة هذه الأحرف فتتم من اليسار إلى اليمين حيث أن النقطة العليا إلى اليسار تسمى رقم 1 والتي تحتها 2 والتي تحتها 3 ثم ننتقل إلى الصف الثاني فالعليا نسميها 4 والتي تحتها 5 والتي تحتها 6 وهي كما في الشكل التالي:




    وعلى هذا الأساس تم وضع حروف اللغة العربية جميعها.



    اتمنى ان يسعفني الوقت الذي يزاحمني (اختبارات ، واجبات يومية ... )

    لاكون هنا بين ماتبدعين بكتابته

    لاتنسوني من دعواتكم الصالحة

    اختك بنت أبيها

    مازلت أحترق
    مشرفة وافي الادبي
    مشرفة وافي الادبي

    انثى عدد الرسائل : 496
    مكان الإقامة : تحت الرماد
    الوظيفة : طالبة جامعية
    المزاج : جسد بلا روح
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 30/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف مازلت أحترق في الخميس نوفمبر 08, 2007 3:08 pm

    شكرا عزيزتي

    كلامك صحيح
    وانا من الناس ألي يمشون عليه

    دكرتيني بلويس
    شكرا حبيبتي
    تحياتي

    مازلت أحترق
    مشرفة وافي الادبي
    مشرفة وافي الادبي

    انثى عدد الرسائل : 496
    مكان الإقامة : تحت الرماد
    الوظيفة : طالبة جامعية
    المزاج : جسد بلا روح
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 30/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف مازلت أحترق في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 10:51 pm

    شخصية اليوم


    اشهر المعاقين في فلسطين


    الشيخ المجاهد أحمد ياسين مؤسس حركة حماس







    أحمد اسماعيل ياسين ولد عام 1938 في قرية الجورة، قضاء المجدل جنوبي قطاع غزة، لجأ مع أسرته إلى قطاع غزة بعد حرب العام 1948.

    <>تعرض لحادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة، نتج عنه شلل جميع أطرافه شللاً تاماً .


    ومع ذلك كان افضل الرجال


    الله يرحمه


    تحياتي


    لي عودة [/u]

    الصقر الذهبي
    مشرف وافي ذوي الاحتياجات الخاصة
    مشرف وافي ذوي الاحتياجات الخاصة

    ذكر عدد الرسائل : 144
    مكان الإقامة : كل مكان يذكر فيه محمد وال محمد
    الوظيفة : معلم تربيه خاصة
    المزاج : مثل البحر
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف الصقر الذهبي في السبت نوفمبر 17, 2007 6:22 pm

    الف الف شكر على هذا المجهود الجبار لــــ(مازلت احترق)

    والله يوفقك وتتبوئي اعلى المناصب العلميه بحق محمد واله

    مازلت أحترق
    مشرفة وافي الادبي
    مشرفة وافي الادبي

    انثى عدد الرسائل : 496
    مكان الإقامة : تحت الرماد
    الوظيفة : طالبة جامعية
    المزاج : جسد بلا روح
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 30/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف مازلت أحترق في الخميس نوفمبر 22, 2007 1:46 pm

    شكرا جزيلا لمرورك اللطيف

    ابو علي
    الإدارة
    الإدارة

    ذكر عدد الرسائل : 334
    العمر : 23
    مكان الإقامة : سنابسي ونص
    الوظيفة : رفع راية الاسلام ونصرة محمد وآله محمد ومساعدة المحتاجين
    المزاج : االسعادة والحلاوة
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف ابو علي في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 1:46 pm

    مشكور اختي


    _________________

    وتذكر قول الله تعالى(مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَ لَدَيْهِ رَقِيبُ عَتِيدٌ)


    http://al-wafy.ahlamontada.com/montada-f16/topic-t464.htm#2873

    مازلت أحترق
    مشرفة وافي الادبي
    مشرفة وافي الادبي

    انثى عدد الرسائل : 496
    مكان الإقامة : تحت الرماد
    الوظيفة : طالبة جامعية
    المزاج : جسد بلا روح
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 30/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف مازلت أحترق في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 2:20 pm

    اسعدني مرورك
    تحياتي

    ابو مصطفى
    مشرف عام واخصائي نفسي
    مشرف عام واخصائي نفسي

    ذكر عدد الرسائل : 1051
    مكان الإقامة : سنابسي
    الوظيفة : اخصائي نفسي
    المزاج : الحمد لله
    الجوائز :
    تاريخ التسجيل : 10/10/2007

    رد: شخصيات خطيرة حطمت الاغلال

    مُساهمة من طرف ابو مصطفى في الأربعاء فبراير 20, 2008 11:11 pm

    لازلنا ننتظر شخصياتك الرائعة التي حطمت القيود والأغلال يا ابنتي العزيزة والغالية مازلت أخترق

    فلك وحشة ولكتابتك الرائعة عسى المانع خير

    بالتوفيق لك في دراستك وحياتك

    دعواتكم لنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 11:57 am